افكار 6 مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

15 ديسمبر، 2020 shamia222 دراسة جدوى
مشاريع ناجحة براس مال صغير
15 ديسمبر، 2020 shamia222 لا توجد تعليقات

افكار 6 مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

لكي تحصل على أفكار مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية ، قد تظن الأمر مستحيلاً، فبالنسبة لك أن الأمر ليس بالفكرة السهلة.

في حين أن كل ما تحتاج إليه هو إجراء بعضاً من الدراسات والأبحاث في كافة المجالات العملية للوصول إلى مشاريع نسبة المُخاطرة فيها منخفضة وضئيلة بعيدة عن القلق والتوتر والخوف من الفشل.

وفي هذه المقال سنعمل جاهدين على تقديم الدراسة الكافية للبدء في المشاريع الصغيرة وضمان نسبة نجاح أكثر من جيدة.

وذلك سيكون من حيث اختيار المشروع بكل دقة واهتمام وبما يتناسب مع البيئة والمنطقة الجغرافية وطبيعة السوق من ناحية، ومن ناحية أخرى من حيث المؤهلات العلمية والخبرات العملية التي يعمل من خلالها أصحاب المشاريع سواء كانوا رجالاً أو نساء.

 

افكار مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

حضانة اطفال في السعودية

مشروع الحضانة سهل جداً ولا يتطلب رأس مال كبير، بل على العكس يمكن ممارسته بالقليل من الإمكانيات المتطلبة، والتي تتمثل في:

  • مقر للحضانة، يكون مناسب وتم اختياره بعناية.
  • مجموعة من ألعاب الأطفال المسلية.
  • بعض الأدوات التعليمية.
  • كراسي قعود للأطفال.

وإذا كان مقر الحضانة، مُكلّف من ناحية الإيجار وأي نفقات أُخرى، فيمكن ممارسة المشروع من خلال تجهيز غرفة في المنزل على أن يكون صاحب المشروع ذو سمعة طيبة وأخلاق عالية.

 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

 

نرى أن هذا المشروع ناجح إلى حد كبير ومن أهم مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية نظراً لانشغال الكثير من السيدات في وظائفهن أو مشاريعهن الخاصة واحتياجهن إلى مكانٍ آمن لوضع الأطفال فيه.

ومن أفكار الحضانات أيضاً عمل الحضانات جوار المراكز التجارية والأسواق لرعاية الأطفال أثناء تسوق الأمهات.

وأيضاً يمكن عملها بجانب قاعات المناسبات والأفراح ليتسنى للأمهات حضور جميع المناسبات على أن يتم تحديد مبالغ مالية بحسب عدد الساعات وبما قد ترونه مناسباً أثناء ممارسة العمل.

معلومات أوفر حول هذا المشروع ستجدها في دراسة جدوى حضانة اطفال في السعودية

 

مشروع محل تصوير مستندات وطباعة

هذا المشروع ناجح جداً إذا تم اختيار المكان المناسب، فيمكن عمل هذا المشروع في منطقة تتجمع فيها الجامعات والمعاهد وأيضاً المدارس.

في هذا المشروع يتم تجهيز معداته السهلة وغير المُكلفة وتوفير جميع مستلزمات الطلاب من أقلام وأوراق وآلات الطباعة ويمكن مساعدة الطلاب في عمل وإعداد البحوث الخاصة بهم.

 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

 

مشروع تعليم قيادة السيارات للنساء

حالياً يتزايد عدد النساء الراغبات في قيادة السيارات يوماً بعد يوم، مما يجعل هذا المشروع ضمن مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية ، ويُشير إلى نجاحٍ كبير قد يحققه هذا المشروع.

أيضاً هذا المشروع لا يتطلب رأس مال كبير، ما يتطلبه المشروع هو أرض واسعة في موقع مُميّز وسيارتين أو ثلاث لتعليم النساء قيادة السيارات.

 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

 

فكرة مشروع مغسلة سيارات متجولة

هذا المشروع يمكن الترويج له عن طريق مواقع التواصل وعمل العلاقات مع العديد من الشركات والمؤسسات التجارية والذهاب إلى مقر المؤسسة أو الشركة لتنظيف أكثر من سيارة لعدد من العاملين في هذه الجهة.

وسيعود عليك هذا المشروع بمبالغ طائلة ولن يُكلّف سوى سيارة لحمل معدات التنظيف.

أيضاً يُمكن العمل للأشخاص اللذين يفضلون غسل السيارات في البيوت وعدم غسلها في الشارع.

 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

 

مشروع الطباعة على الأقمشة أو الأكواب

يحظى هذا المشروع بإقبال كبير من فئات المجتمع المختلفة، ويعتبر من مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية  ومن المشاريع الصغيرة الضخمة التي تعود بالربح المؤكد على صاحبها.

ولا يكلف هذا المشروع رأس مال كبير فكل ما يريده فقط آلة طباعة وأن يكون لدى صاحب المشروع الخبرة في طريقة الطباعة على المواد الأولية لتنفيذ العمل.

 

مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية

 

فكرة مشروع استيراد المواد البسيطة من الصين

هذه الفكرة من المشاريع الرائجة والتي تلقى نجاحاً كبيراً نظراً لإقبال الكثير من التُجّار على الشراء، ويُفضل أن تُباع هذه المنتجات عبر الانترنت بالجملة على التجار وأصحاب المحلات التجارية والأكشاش.

وهذه الأدوات من الممكن أن تكون: فرش الأسنان، فرش الشعر، الدبابيس، وأي شيء من هذه المنتجات قد يُناسب عملية الاستيراد والبيع.

ويمكنك استيرادها من مواقع مثل علي بابا