افكار 6 مشاريع صغيره لبدء مشروع صغير ناجح

16 ديسمبر، 2020 shamia222 دراسة جدوى
مشروع صغير ناجح
16 ديسمبر، 2020 shamia222 لا توجد تعليقات

افكار 6 مشاريع صغيره لبدء مشروع صغير ناجح

كثيراً ما تُخالج صدورنا الأمنيات بتحقيق ما نصبو إليه في حياتنا، ومن هذه الأمنيات؛ الحياة المُستقلة مالياً، والنجاح الإداري الذي لن يتحقق إلا بـ مشروع صغير ناجح يُناسب إمكانياتنا المالية، وخبراتنا العملية، ومؤهلاتنا العلمية، وأي مواهب أو حِرف نتقنها ونستمتع في العمل بها وممارستها.

المنافسة الشرسة في الأسواق التجارية تتطلب منا اختيار المشروع المناسب بكل دقة وعناية حتى لا نُصاب بالإحباط أو التراجع عن تحقيق أهدافنا وطموحاتنا.

ويتطلب اختيار المشروع تقييم مُحدّد ودراسة خاصة للسوق الذي سيتم العمل فيه، وهنا يُمكنك اللجوء للاستعانة بخُبراء فريق الجدوى لدينا عبر هذا الرابط:

https://bit.ly/2WdZH7M

وفي هذا المقال سنتطرق لبعض الأافكار المفيدة لبدء مشروع صغير ناجح والتي من الممكن أن تُناسب الشباب أو الفتيات المبتدئين في حياتهم ذوي رؤوس الأموال البسيطة.

إذ سيتسنى لهم اختيار المشروع الأنسب الذي يتوافق مع قدراتهم ومؤهلاتهم أو خبراتهم وهوياتهم.

افكار لبدء مشروع صغير ناجح في 2021

في بادئ الأمر إليك نبذة من الأفكار لمشاريع صغيرة التي من المؤكد نجاحها، والتي يتطلبها السوق وتجد الإقبال المتزايد عليها من الزبائن وفئات المجتمع المُختلفة.

مشروع صغير ناجح في مجال الحفلات والمناسبات الخاصة والعامة

فكرة تنظيم الحفلات والمناسبات الخاصة

العمل في هذا المشروع مُتشعّب جداً ونجاحه مؤكد، وأكثر ما يتطلبه منك هو الجهد والنشاط وستجني منه الأرباح الطائلة.

حيث تستطيع أن تعمل في تنظيم حفلات أعياد الميلاد، أو حفلات الزفاف والخطوبة أو عقد القران أوتنظيم الاجتماعات والسهرات.

وأيضاً يُمكنك التوسع في تنظيم المهرجانات أو تُحدّد خط واحد للعمل فيه والتركيز عليه فقط.

ما يُميّز هذا المشروع أن المناسبات والحفلات قائمة طوال الشهر والعام، وتستطيع أن تبذل المزيد من الجهد وتشغل معك العديد من الأشخاص والاستعانة ببعض الخبرات والأشخاص ذوي المهارات والحرف والحس الفني.

شاهد طريقة اعداد دراسة جدوى مشروع تنظيم حفلات

مشروع صغير ناجح

 

مشروع صغير ناجح في مجال السياحة

في مجال السياحة الثري بالمشاريع الجمّة التي يمكن العمل فيها وجني الأرباح الطائلة، يمكنك اختيار المشروع المناسب لك، فإذا كنت ممن يحبون الرحلات والسفر تستطيع أن تمارس هوايتك في مشروعك، ومن ضمن هذه الأفكار:

فكرة تنظيم الرحلات

يُمكنك فتح مكتب لترتيب الرحلات الداخلية وحتى الخارجية سواءً كانت الرحلة للسُيّاح الأجانب أو لمواطني البلد الذين يريدون التنزه.

وذلك من خلال عمل خطط للرحلات، والترتيب للرحلة من حيث تحديد التسعيرة للرحلة بحسب عدد الأشخاص وطلباتهم وأيضاً المواصلات والحجز المسبق في الفنادق وأماكن الإقامة وغير ذلك من أي ترتيبات قد تراها مُناسبة للعمل.

 

مشروع صغير ناجح من المنزل

فكرة صناعة المخللات وبيعها

تتميز فكرة هذا المشروع ببساطتها وسهولة تنفيذها، فهي لا تحتاج إلى رأس مال كبير ولا تحتاج إلى محل للعمل فيه، فيُمكن العمل في المنزل.

وأيضاً لا تحتاج إلى محل للبيع فيمكن بيعه في المحلات أو السوبر ماركت، فقط احرص على النظافة وجودة المواد المستخدمة في الإنتاج.

 

مشروع صغير ناجح

 

فكرة عمل كشك لبيع المواد الإسلامية أمام المسجد

مشروع سهل وبسيط حيث يمكنك شراء المواد الإسلامية كالكتيبات الصغيرة المختصة بالأدعية والأذكار والأحاديث النبوية الشريفة والمسابح والمصاحف والسجادات وأيضاً بعض المواد الأخرى كالمسك والعطور والسواك، وأي مواد أُخرى تراها مناسبة للبيع، فهذا المشروع سيعود عليك بالربح الجيّد.

 

فكرة محل تغليف الهدايا

إذا كانت لديك الموهبة في تنسيق ألوان الأشرطة مع الأغلفة وابتكار الأفكار في تزيين الهدية وتغليفها وعمل المفاجآت، فيمكنك فنح محل لتغليف الهدايا والترويج للمحل من خلال الأفكار الجذابة والجديدة، وهو مشروع مربح جداً نظراً للإقبال المتزايد عليه.

ويمكن ان يكون مشروع عن طريق الانترنت بدون محل مثل متجر رسال –  متجر بارتي بينجو

شاهد دراسة جدوى محل تغليف هدايا

مشروع صغير ناجح

 

فكرة عمل الكعك بأنواعه وتوزيعه

فكرة سهلة وبسيطة ويمكن أن تعود على صاحبها بالدخل الجيّد، فقط تحتاج إلى شخص يُجيد صنع الكعك بأنواعه المختلفة وتوفير المواد البسيطة في مكوناته ووسيلة مواصلات لتوزيع الطلبات على المحلات أو إلى الزبائن مباشرة.

ويمكن الترويج لهذا المشروع عن طريق وسائل التواصل مثل انستقرام، وأيضا للحجز وتحديد الطلب.