افكار 8 مشاريع بدون راس مال

22 ديسمبر، 2020 shamia222 دراسة جدوى
افكار مشاريع بدون راس مال
22 ديسمبر، 2020 shamia222 لا توجد تعليقات

افكار 8 مشاريع بدون راس مال

إن فكرة العمل وكسب المال تُسيطر على تفكير الكثير من  الناس، ولا يتأتى لهم ذلك إلا من خلال العمل أو إنشاء المشاريع الخاصة بهم التي يستطيعون من جلالها جني الأرباح والحصول على المال، لذا هناك الكثير ممكن يبحثون عن مشاريع بدون راس مال .

وبالتالي في مقالنا هذا، سنخُص بالذكر فئات المجتمع المُقيّدة التي لا تستطيع الخروج من المنزل للعمل، وكذلك لا تملك المال لإنشاء مشاريعها الخاصة، مثل ربات البيوت والطلاب الدارسين في مختلف المراحل أو الأشخاص ذوي الإعاقات وغيرهم الكثير.

لذا أوجزنا هنا مجموعة من مشاريع بدون راس مال سوف تُناسب المبتدئين في العمل اللذين يُحبّذون أن تكون لهم مشاريعهم الخاصة التي يمكنهم ممارستها من المنزل.

 

مشاريع بدون راس مال

عمل قناة في اليوتيوب

تستطيع عمل قناة في اليوتيوب ومن خلال تلك القناة تستطيع أن تُمارس هوايتك أو موهبتك.

فعلى سبيل المثال، إن كنت من المُجيدين للطبخ، تستطيع أن تُصوّر فيديوهات أو صور لعمل أكلات وأطباق مُحبّبة لدى الناس تشرح من خلالها طريقة العمل وإعداد الأكلة.

أيضاً يمكنك عمل وصفات تجميل تخُص الشعر أو البشرة تشرح بها طريقة إعداد الماسك أو الخلطة.

ويمكنك عمل أي فيديوهات أُخرى مُسليّة، فكلما كانت الفيديوهات مُمتعة ومفيدة ستنتشر بسرعة عالية وتحقق الكثير من الأرباح.

 

مشاريع بدون راس مال

 

التحرير والتدقيق اللغوي

هو أحد مشاريع بدون راس مال ، وسوف تُناسبك إذا كنت من مُجيديّ اللغة العربية أو متخصص في اللغة العربية، فيُمكنك العمل عن طريق مواقع اللغة في شبكات الانترنت.

ولمن يقومون بكتابة المقالات أو ترجمتها ويريدون مراجعة أعمالهم أو التأكد من صحتها اللغوية، يُمكنك أن تجد فرصة للتعاون معهم.

أيضا المواقع التي تقوم بإصدار العديد من الكتب أو المجلدات تحتاج إلى مُدقّقين لغويين ومحررين للتأكد من صحة المجلدات ونشرها.

 

 

الكتابة

يتطلب هذا المشروع أن يكون لدى الشخص الحس في كتابة المقالات وأيضاً الإلمام بالمواضيع المُراد الكتابة عنها أو البحث عنها في مواقع الانترنت لكي يسهل على الكاتب الاسترسال في الموضوع والكتابة بطريقة سلسة.

 

التصاميم بكافة أنواعها

هو من بين عدّة مشاريع بدون راس مال لاقت رواجاً في الآونة الأخيرة، فإذا كنتم ممن قاموا بدراسة أي نوع من أنواع التصاميم، مثل:

تصميم المواقع الالكترونية، أو تصاميم الجرافيك، أو تصاميم الديكور، أو غير ذلك من أنواع التصاميم، فيُمكنك العمل عن طريق المواقع الالكترونية بتصميم ما قد يُطلب منك.

 

مشاريع بدون راس مال

 

التسويق الالكتروني

في هذه الحقبة الزمنية، أصبحت مواقع الانترنت والسوشل ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي التي من أبرزها الفيسبوك وتويتر  وغيرها الكثير عالم مفتوح في غاية السهولة واليُسر لتسويق أي منتجات أو أفكار.

ماعليك سوى تحديد مُنتجك أو فكرتك والبدء في الترويج لها وستجد إقبالا وأرباحاً خيالية.

 

تعليم الصغار

يوجد الكثير من الآباء والأمهات لا يجدون الوقت الكافي لتعليم أطفالهم أو استذكار دروسهم، فنجدهم يلجأون إلى من يُجيد ويُحسن التعامل مع أطفالهم وتعليمهم.

وهذا أحد مشاريع بدون راس مال التي قد تُلهمك، فكلما يحتاجه هو شخص مُتعلم فقط يُجيد التعامل مع الصغار وإيصال المعلومة بطريقة جيّدة وسلسة، أيضاً المناهج الابتدائية سهلة ويمكن لأي شخص فهمها وشرحها للصغار.

شاهد ايضاً مشاريع ناجحة لها علاقة بتخصصات الاطفال: خطوات عمل دراسة جدوى حضانة اطفال في السعودية

و ايضاً : افضل 4 مشاريع صغيرة ناجحة للنساء

 

التعليم عن بعد

هذا المشروع ليس وليد اللحظة، ويعتبر مشروع ناجح جداً بسبب انتشار الشبكة العنكبوتية ووصولها إلى كل منزل، وسيعود عليك بالإرباح الخيالة.

فقط قم بعمل جروب في أحدى مواقع التواصل أو قناة في التيلجرام واجمع من خلالها أكبر عدد من الطلاب الدارسين لأي موضوع ستقوم بشرحه أو تدريسه بالاتفاق مع الطلاب على مبالغ محددة عائداً لما ستقوم بشرحه.

 

البيع والترويج للسلع والمنتجات عن طريق الانترنت

هذا أيضاً أحد مشاريع بدون راس مال التي ينجذب إليها عدد كبير من الشباب، ففي هذه الفكرة ستجد الربح بكل سهولة ويُسر.

ما عليك سوى أن تتفق مع التُجّار على مبالغ محددة كقيمة للسلعة أو المنتج وتصويرها والترويج لها عن طريق مواقع التواصل كتسويق بعموله او بناء متجر الكتروني مجاني عن طريق موقع سلة.

وأن تضع لها السعر الذي يناسبك وتباشر في عملية البيع، في هذه الحالة ستعمل وكأنك تلعب دور الوسيط مابين التاجر والمستهلك وستحوز على نسبة الربح في عملية البيع.

شاهد هذا المقال راح يساعدك في كيف تبدأ مثل هذا النوع من المشاريع : خطوات عمل دراسة جدوى متجر الكتروني

 

مشاريع بدون راس مال