خطوات عمل دراسة جدوى قاعة افراح

29 ديسمبر، 2020 shamia222 دراسة جدوى
دراسة جدوى قاعة افراح
29 ديسمبر، 2020 shamia222 لا توجد تعليقات

خطوات عمل دراسة جدوى قاعة افراح

تُعتبر دراسة جدوى قاعة افراح وهذا المشروع بالتحديد من أكثر المشاريع إدراراً للأرباح ومن المشاريع الناجحة بكل المقاييس، فلا يقتصر عملها على مُناسبات الزفاف فحسب، بل تتعدى ذلك إلى إقامة المؤتمرات والاجتماعات وحفلات التخرج والعديد من المناسبات الاجتماعية والعملية.

ونُقدّم هنا دراسة الجدوى لقاعة أفراح مميزة وراقية ذات جودة عالية تُلبي جميع رغبات الناس، وستساعد هذه الدراسة الجميع في اتخاذ قرار القيام بالمشروع أو عدمه.

العوامل التي تساهم في نجاح مشروع قاعة أفراح

سنعرض في هذا المقال العديد من العوامل التي يرتكز عليها نجاح المشروع وبالتالي نجاح دراسة جدوى قاعة افراح ، ومن أهمها التالي :

الموقع

يُعتبر الموقع من أهم العوامل التي ينبني عليها نجاح مشروع قاعة الأفراح والمناسبات، فكلما كانت القاعة في منطقة حيوية ومأهولة بالسكان كانت نسبة نجاح المشروع كبيرة.

وذلك نظراً لقُربها من المنازل والمحلات التجارية التي توفر الطلبات الخاصة بإقامة الحفلات والاجتماعات، وهذا ما يُوفّر سرعة في التعامل وتلبية الطلبات ورغبات الزبون.

 

دراسة جدوى قاعة افراح

المساحة

في مشروع صالة الأفراح والمناسبات، تأتي المساحة بدرجة أولى من الأهمية، فالمساحة تُعدّ الركيزة الأولى والأفضل لما تتحكم به من ترتيب القاعة بطريقة تُلبي رغبات الزبائن وتضمن راحتهم.

فالأفضل وجود مساحة كبيرة ليتسنّى تقسيمها بطريقة مُناسبة ومريحة بحيث تتّسع المساحة إلى جزء مخصص للمغاسل والحمامات وجزء للاستقبال والتجهيز وجزء لعمل مطبخ وجزء يتم عمله كمصلى.

عدا عن مكان تجهيز العروس والاحتفاظ بالأشياء الخاصة، ولا ننسى بأن يكون هناك موقف خاص بالسيارات والجزء الأكبر من المساحة سيكون لقاعة الاحتفال التي ستضم عدداً من الكراسي والطاولات للحضور ومكان مجهز للعروس أو منصة للتقديم أو للفرق الموسيقية.

الديكور

يجب أن يتم تشطيب القاعة بطريقة فخمة وراقية، وأن يتم تجهيزها بكافة الاحتياجات اللازمة لإقامة الحفلات والاجتماعات، وهذه التجهيزات تتمثل في التالي:

الجدران والأرضيات

يتطلب الأمر اختيار دهان مُناسب للجدران أو عمل أوراق الجدران المناسبة، أيضاً السيراميك أو الرخام فيجب اختيار الأشياء الجمالية للقاعة بعناية تامة.

الإضاءة

والأهم من ذلك هو الإضاءة، فيجب عمل تجهيزات الإضاءة بكل دقة وموازنة.

الأثاث

يجب تنسيق المفروشات مع الستائر وألوان الكراسي وفُرش الطاولات، واختيار جميع قطع الأثاث بحس عالٍ من الجمالية.

دراسة جدوى قاعة افراح

أهمية عمل دراسة جدوى قاعة افراح

تكمن أهمية دراسة الجدوى في تحديد التكاليف الكُليّة المتوقعة للمشروع، وتوقعات الربح أو الخسارة من خلال الدراسة الفنية للسوق وحصر المنافسين بجودة خدماتهم التي يقدمونها والأسعار التي يقومون بعرضها على الزبون.

وبهذا تعرض الرؤية الأولية للمشروع التي على أساسها يتم قبول عمل المشروع أم لا.

خطوات عمل دراسة جدوى قاعة افراح

عند عمل دراسة جدوى لمشروع قاعة أفراح، فأن ذلك يتطلب القيام بالعديد من الخطوات والدراسات التحليلية للوصول إلى نتيجة مًرضية للقارئ ومن هذه الخطوات التالي:

الدراسة التسويقية لمشروع قاعة أفراح

تقدم هذه الدراسة معلومات دقيقة ومُكثّفة عن المكان أو المنطقة التي سيتم عمل المشروع فيها وتتمثل هذه المعلومات في التالي:

  • عدد القاعات المتواجدة في نفس المنطقة أو المدينة ومستوى القاعة وتجهيزاتها والخدمات التي تقدمها مقارنة بالأسعار التي تعرضها. وبهذا يستطيع معرفة المنافسين وما يُميّز القاعة عن مثيلاتها وتحديد الأسعار الممكن تقديمها للزبون.

 

دراسة جدوى قاعة افراح

 

الدراسة الفنية لمشروع قاعة أفراح

تمثل الدراسة الفنية أهم خطوات إعداد دراسة جدوى قاعة افراح لما لها من أهمية عُظمي في تحديد الموقع المناسب الذي يمكن أن يُقام فيه المشروع وأيضا المساحة التي يمكن أن تستوعب عمل المشروع بكافة مرافقه والتجهيزات التي تلبي جميع رغبات الزبون.

قائمة أدوات ومتطلبات مشروع قاعة أفراح

مشروع قاعة أفراح يتطلب منك قائمة كبيرة من الأدوات والتجهيزات الخاصة لاخراج المشروع إلى النور وتشمل التالي:

  1. تجهيز الديكور بمكان مُحدّد للعروس أو المكان المخصص للعرض.
  2. تجهيز الديكور الداخلي للقاعة بالتنسيق بين الستائر والأثاث الذي يتم استقبال الضيوف فيه.
  3. تجهيز عدد كبير من المرايا عند الاستقبال والتجهيز.
  4. تجهيز القاعة بعدد من المكيفات والمراوح الخاصة بالتهوية.
  5. تجهيز الديكور بالإضاءة المناسبة للقاعة.

 

دراسة جدوى قاعة افراح

العمالة التي يتطلبها المشروع

يتطلب المشروع عدد بسيط من العمالة، فقط عامل للحراسة وعامل آخر أو عاملان للنظافة.

كيفية الترويج للمشروع

الترويج من أهم خطوات دراسة جدوى قاعة افراح ، ويُمكن القيام به من خلال التالي:

  1. الترويج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بحيث يتم عرض القاعة ومميزاتها وصور تُظهر مدى فخامتها.
  2. طباعة بعض البرشورات وتوزيعها في المنطقة المحيطة بالقاعة.

الدراسة المالية لمشروع قاعة أفراح

آخر وأهم خطوات دراسة جدوى قاعة افراح ، تأتي الدراسة المالية والتي تتم بتحديد التكلفة الإجمالية المتوقعة للمشروع ومن ثم يتم احتساب الأرباح المتوقعة للمشروع.

يمكنك البدء بإعداد دراسة جدوى بسيطة لمشروعك بطريقة ذاتية بواسطة خدمة جدوى تك والنظام سيقوم بإجراء التحليل المالي بشكل تلقائي

وكخيار بديل، لاسيما وأنك قد تواجه صعوبات كبيرة في تجميع البيانات المطلوبة أعلاه، يُمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الذي سيكون جاهزاً على الدوام لمساعدتك في عمل دراسة جدوى قاعة افراح و للإجابة على كافة استفساراتك والذي سيُرشدك لكل ما تحتاج معرفته حول مشروعك

بعد التعرف على الخطوات الرئيسية الواجب اتباعها لإعداد دراسة جدوى احترافية لمشروع قاعة أفراح، آن الأوان لتنفيذ هذه الخطوات بشكل مهني من خلال الحصول على دراسة جدوى متخصصة من منصة “الجدوى” واستخدام خدمة “جدوى تك” المتقدمة. ستوفر لك الدراسة تحليلاً شاملاً للجوانب الفنية والمالية والتسويقية الخاصة بمشروع قاعة الأفراح. كن على ثقة باستثمارك من خلال دراسة جدوى قاعة أفراح مهنية على منصة الجدوى.

دراسة جدوى قاعة افراح

 

 

دراسة جدوى قاعة افراح

 

 

دراسة جدوى قاعة افراح

 

 

 

دراسة جدوى قاعة افراح

 

نُقدّم دراسات جدوى دقيقة لجميع المشاريع

 

كل ما تريد معرفته حول دراسة جدوى المشاريع الصغيرة والكبيرة