فكرة مشروع ناجح ب 50 الف ريال

6 يناير، 2021 shamia222 إدارة المشاريع, استثمار
مشروع ناجح ب 50 الف ريال

فكرة مشروع ناجح ب 50 الف ريال

المشاريع الصغيرة التي لا تتطلب إلا رأس مال بسيط مُتعدّدة، والعديد من الأشخاص محدوديّ الدخل يُفكرون في عمل مشاريع خاصة بهم لا تكلفهم الكثير، ونحن في هذا المقال سنحاول طرح بعض الأفكار لمن يطمح للبدء في مشروع ناجح ب 50 الف ريال .

فمن المعروف أن المشاريع كثيرة، وتتنوّع بحسب مجالات الحياة العملية المختلفة، ومن أهم العوامل التي يرتكز عليها نجاح أي مشروع رغم صغره هي الموقع، فيجب عليك اختيار الموقع الذي يُناسب نشاطك التجاري لتضمن الاستمرار في المشروع.

ولكي تصل إلى مُبتغاك في عمل مشروع بسيط يعود عليك بالدخل وبرأس مال لا يتعدى 50 ألف ريال، سنعدد في التالي مجموعة من المشاريع التجارية التي يمكنك من خلالها ممارسة النشاط  التجاري الذي تميل إليه ويناسب قدراتك المالية.

 

أفكار للبدء في مشروع ناجح ب 50 الف ريال:

1-فكرة مشروع عمل المعجنات في المنزل وبعض الأكلات الخفيفة:

هذا المشروع من أنجح المشاريع، وبقاءها مضمون ولا تكلفك المبالغ الكبيرة، بل على العكس لن تحتاج سوى مبلغ بسيط لشراء المواد الأولية.

كما تستطيع العمل في المنزل، وتقوم بعمل أنواع من المعجنات أو الطبخات المتعلقة بالبطاطا وغير ذلك العديد من الأكلات الخفيفة التي قد تجيد عملها وتحضيرها.

وبالتالي فإن مشروع المعجنات و الحلويات وأي وجبات خفيفة يُعد مشروع ناجح ب 50 الف ريال قد تجد فيه فكرة مُلهمة لك.

شاهد مقال لعمل مشروع حلويات:

طريقة عمل دراسة جدوى محل حلويات

مشروع ناجح ب 50 الف ريال

 

2- فكرة مشروع صناعة المنظفات في المنزل:

هو مشروع ناجح ب 50 الف ريال ، إذ يتم استهلاك مواد النظافة من قبل ربّات البيوت بكثرة، ممّا يتطلب إنفاق مبالغ كبيرة من المال. لذا يُمكنك صناعة مواد  النظافة والقيام ببيعها بأسعار تنافسية، وهذا المشروع ناجح ولن يكلفك سوى قيمة المواد الأولية لتستطيع صناعة المواد التي ترى أن لها طلب كبير في السوق.

ولا تنسى أن يكون محل مشروعك البسيط في سوق شعبي تكثر فيه الحركة وطلب الشراء.

 

مشروع ناجح بـ50 ألف ريال

 

3- فكرة مشروع عمل الاكسسوارات وأدوات الزينة:

هذا المشروع يُعتبر مشروع ناجح ب 50 الف ريال ويمتاز بالبساطة الشديدة، فيُمكنك عمل تخشيبة صغيرة لعرض الاكسسوارات عليه. وكذلك شراء حبات اللولو والخيوط وبعض الازرار والمواد المتعلقة بذلك، وأيضاً تستطيع تحميل الأفكار والأشكال ومشاهدة بعض الفيديوهات التي تشرح كيفية تطبيق الشكل الذي تراه مناسباً.

هذا المشروع البسيط من أفضل المشاريع المؤكدة في تحقيقها للأرباح، ومن المشاريع التي يُمكنك المحافظة على رأس مالها والاستمرار في العمل بها.

مثال : متجر مجوهرات اوبالمتجر فلورايت

 

مشروع ناجح ب 50 الف ريال

 

4- فكرة مشروع بيع التمر والمواد الإسلامية باب المسجد:

هو مشروع ناجح ب 50 الف ريال ، ويُعتبر مشروع بسيط ومتواضع جداً، وهو من المشاريع التي نسبة نجاحها كبيرة.

إذ تقوم فكرته على عمل كشك أو تخشيبة بسيطة، ومن ثم القيام بشراء التمر وأنواع من المواد الإسلامية، مثل شراء المصاحف وكتب الأحاديث النبوية والكتب الإسلامية.

وكذلك شراء الكُتيبات المتعلقة بأذكار الصباح والمساء والأدعية المأثورة وأي كتيبات أُخرى، وبعدها يمكنك بيعها بالأسعار التي تراها مناسبة، ويُمكنك الاطمئنان، فهذا المشروع سيحقق لك العائد المادي الجيّد.

 

5- فكرة مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية:

يتميز هذا المشروع برأس مال بسيط، فهو مشروع ناجح ب 50 الف ريال لن يكلفك الكثير من المال، فكل ما تحتاجه هو آلة التغليف وميزان لتقسيم المنتجات.

إلى جانب شراء بعض المواد الغذائية مثل السكر والمكرونة والأرز والعدس والحمّص والشاي وحتّى التوابل و البهارات.

بالإضافة إلى خلطات الأعشاب الطبية، كالاكليل ،والزعتر ،والينسون ،والبسباس وغيرها من الأنواع الأُخرى، لتقم بعد ذلك بتوزيعها على محلات السوبر ماركت أو المحلات المختصة ببيع كل صنف.

 

مشروع ناجح ب 50 الف ريال

 

6- فكرة مشروع صناعة الزبادي في المنزل وبيعه:

هو عبارة عن مشروع ناجح ب 50 الف ريال في مجال الاعمال المنزلية، حيث تستطيع تطبيق مهاراتك في صنع الزبادي المنزلي والبدء بتوزيعه.

وعند نجاح المشروع، يُمكنك التوسع أكثر في عملك، والبدء بصناعة مشتقات الحليب والألبان مثل الجبن بكافة أنواعه.

وهذا المشروع بسيط ولن يكلفك الكثير من المال، بل على العكس فإنه سيعود عليك بالأرباح المُرضية.

جرب منصة جدوى تك او خبراء موقع الجدوى لمساعدتك في دراسة جدوى مشروعك

يمكنك البدء بإعداد دراسة جدوى بسيطة لمشروعك بطريقة ذاتية بواسطة خدمة جدوى تك والنظام سيقوم بإجراء التحليل المالي بشكل تلقائي.

وكخيار بديل، لاسيما وأنك قد تواجه صعوبات كبيرة في تجميع البيانات المطلوبة أعلاه، يُمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الذي سيكون جاهزاً على الدوام لمساعدتك في عمل دراسة جدوى مشروعك و للإجابة على كافة استفساراتك والذي سيُرشدك لكل ما تحتاج معرفته حول مشروعك.

بعد التعرف على أفكار مشاريع ناجحة يمكن تأسيسها برأس مال 50 ألف ريال، حان الوقت لاختبار جدوى فكرتك والتأكد من نجاحها من خلال الحصول على دراسة جدوى مهنية من منصة “الجدوى” باستخدام خدمة “جدوى تك“. ستحصل من خلالها على البيانات والرؤى التي تمكّنك من تحويل فكرتك إلى مشروع ناجح بـ50 ألف ريال. كن على ثقة وأمِّن استثمارك بدراسة جدوى موثوقة من منصة الجدوى.