أفكار للبدء بـ مشروع مربح وغير مكلف

7 يناير، 2021 shamia222 استثمار
مشروع مربح وغير مكلف

أفكار للبدء بـ مشروع مربح وغير مكلف

مشروع مربح وغير مكلف من الأفكار المسيطة في إي مجتمع، إذ تختلف الطبقات الاجتماعية من حيث إمكانياتها المادية وإمكانياتها العلمية والعملية، فنجد منهم من يعيش في حالة مُتيسرة جداً، ومنهم من يعيش في حالة متوسطة ومنهم من يعيش في حالة بسيطة، أيضا تختلف شرائح المجتمع ما بين الشباب المبتدئ والنساء والفتيات محدودي الدخل، وهذه الفئة بالذات هي من تبحث غالباً عن فكرة مشروع مربح وغير مكلف .

حيث يبحث الناس من شرائح وطبقات المجتمع المختلفة عن أفكار ومقترحات لمشاريع بسيطة وغير مكلفة والتي يمكن أن توفر لهم العائد المادي الذي يُناسبهم ويُحسّن من مستوى معيشتهم، وأيضاً المشاريع التي يستقلّون من خلالها مادياً وإدارياً وعلى جميع الأصعدة.

ومن خلال هذا المقال سنحاول عرض بعض الأفكار والاقتراحات لمشاريع بسيطة وغير مكلفة، يمكنك من خلالها أن تُوفّر عائد مادي لك ولأسرتك، وهي مشاريع تُناسب مختلف الإمكانيات المادية والعلمية والعملية من حِرف أو مهن.

 

أفكار للبدء بـ مشروع مربح وغير مكلف

إنشاء مدونة خاصة

هذه الفكرة مُجدية جداً، وستعود عليك بالمال الكثير، فقط إن كنت من مستخدمي مواقع الانترنت أو درست دورات متعلقة بإنشاء المدونات الالكترونية.

قم بعمل مُدونة خاصة بك، وإذا كنت شغوف بمواضيع مُحدّدة، وتستطيع الكتابة عنها، فقم بنشرها في مدونتك، ولا تجعل مواضيعك تقف هنا، بل قم بنشر أي مواضيع أو أخبار أو مقالات أُخرى تُتابعها أو نشر الصور والفيديوهات التي تُعجبك وتراها مناسبة لك.

حينها ستعمل على كسب العديد من المتابعين اللذين ستربح من بعد إطّلاعهم على مدونتك، ومشاهدة ما تقوم بنشره أو إعادة نشره في مدونتك الخاصة.

يمكنك البدء بحجز مدونة خاصة بك اما مجانية عن طريق موقع Blogger او مدفوعه من NameCheap

 

مشروع مربح وغير مكلف

 

مشروع الحرف اليدوية

الحرف اليدوية هو مشروع مربح وغير مكلف ، فإذا كنت ممّن يمتلكون أي حِرفة يدوية كالخزف أو أعمال الكروشية أو عمل الأواني الفخارية أو أعمال النحت، فإنك تستطيع أن تُوفّر الدخل الممتاز.

حيث أن كل ما تريده هو المواد الأولية للحِرف التي تتقنها وهي غير مكلفة، فيمكنك شراؤها بمبلغ بسيط ومن ثم بيع المنتج الذي أنجزته للمحال التجارية المختصة بذلك.

 

مشروع مربح وغير مكلف

 

مشروع صناعة المنتجات وبيعها

مشروع مربح وغير مكلف تكمن فكرته في رغبتك بصناعة شيء تُحبه وتُفضّله وتجيد صناعته، ومن ثم بيعه وجني المال من بعد ذلك.

إذ يوجد الكثير من الأفكار التي يُمكنك صناعتها مثل صناعة العطور، صناعة المخللات، صناعة مواد النظافة، صناعة الزيوت، أو صناعة اللبن ومشتقاته مثل الجبن بشتى أنواعه في المنزل.

وبهذا بمقدورك أن تختار ما تُجيد صناعته من الأفكار السالفة الذكر أو أي فكرة أُخرى قد تخطر ببالك ومن ثم بيعها للمتاجر أو السوبرماركت لتعود عليك بالأرباح المالية.

 

مشروع مربح وغير مكلف

 

صناعة المواد القابلة لإعادة التدوير

هو مشروع مربح وغير مكلف يتم بناء فكرته على الحس الذي تملكه وما تتفنن في صناعته وتزيينه وتلوينه.

بإمكانك استغلال ما تقوم المصانع والمحال التجارية من التخلص منه مثل: العلب البلاستيكية، أو العلب الزجاجية، أو الكرتون والأوراق وغير ذلك الكثير من المواد.

من بعد ذلك تقوم بإعادة تدويرها بصناعة الأفكار التي سنقترحها عليك في السطور التالية:

  • من العلب المعدنية والزجاجية تستطيع صناعة المزهريات والشمعدانات والابجورات وما شابه ذلك.
  • من الأوراق التي يمكن إعادة تدويرها تستطيع صناعة الدفاتر والمذكرات.
  • من الكرتون يمكنك صناعة سلال المهمات أو بعض ألعاب الأطفال ويمكنك صناعة الطاولات.

 

 

مشروع مربح وغير مكلف

 

مشروع صيانة الالكترونيات

جميعنا يعلم أنه لا يوجد أي بيت يخلو من الأدوات والأجهزة الالكترونية في وقتنا الحالي ومن الطبيعي أن هذه الأجهزة ستحتاج إلى صيانة كل فترة وأُخرى.

وستلاقي الإقبال الكبير من الزبائن، وفكرة هذا المشروع، رغم كونه مشروع مربح وغير مكلف ، هي فكرة مجدية ونسبة نجاحه مؤكدة.

فبإمكانك فتح محل لصيانة الأجهزة الالكترونية، ويمكنك توظيف فني صيانة للعمل لديك براتب شهري محدد وتبقى أرباح المحل بحوزتك.

 

شاهد ايضاً :