قائمة ب 5 أفكار مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

25 يناير، 2021 shamia222 دراسة جدوى
مشروعات صغيرة مربحة

قائمة ب 5 أفكار مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

الحلم بعمل المشاريع الخاصة يراود الكثير من فئات المجتمع الطامحة للاستقلال المادي والإداري، فنجد الكثير من الشباب والفتيات بأعمارهم المتفاوتة ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية المختلفة تخالج صدورهم رغبات النجاح والتميز بمشاريع نسبة نجاحها كبيرة تعود عليهم بالأرباح المالية ومنهم من يخصص البحث عن مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 .

ونظراً لما تعانيه بلداننا من أوضاع اقتصادية متقلبة محلياً وعالمياً، فقد حاولنا في هذا المقال أن نعدد مجموعة من المشاريع المقترحة التي نسبة نجاحها كبيرة ومؤكدة لنساعد الشباب والفتيات التواقين لملامسة طموحاتهم على أرض الواقع.

 

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

مشروع صالة ألعاب رياضية ( جيم )

عند عمل دراسة جدوى لأي مشروع فإن مشروع صالة ألعاب رياضية من أفضل المشاريع التي يمكن حصر التكلفة الإجمالية لإنشائها.

وهذا المشروع من أفضل المشاريع الناجحة  على الإطلاق نظراً لتكلفته البسيطة ونفقاته التشغيلية الشهرية البسيطة والإرباح الكبيرة العائدة منه.

فهو يستحق وبجدارة أن يكون من في أول قائمة المشاريع الناجحة بنسبة 300%.

 

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

 

مشروع محل ملابس

هذا المشروع سهل جداً ويحقق أرباح كبيرة أيضاً ويتميز بسلاسته ومرونته في العمل وتستطيع أن تتنوع فيه.

بدايةً يُمكنك أن تتعامل مع تجار الجملة وأخذ البضاعة بدفع جزء من المبلغ فقط، فلن تحتاج إلى رأس مال كبير، أيضاً يمكنك التنويع في البضاعة التي تمارس بها مشروعك أو تخص في نوع محدد.

تستطيع أن تختص في ملابس الأطفال فقط أو الملابس الرجالية أو النسائية فقط، وتستطيع أيضاً أن تضم في مشروعك تشكيلة شاملة لما سبق ذكره.

ستجد إقبال كبير على هذا المشروع خاصة في مواسم الأعياد والمناسبات الخاصة، لذا يُعتبر من مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 %.

وبالتالي فإن نسبة نجاح هذا المشروع كبيرة جداً وأرباحه المتوقعة كبيرة أيضاً، ما عليك سوى اختيار محل مناسب في مكان جيد لممارسة النشاط وسيعود عليك بالأرباح الخيالية.

 

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

 

مشروع متجر الكتروني

فكرة المتاجر الالكترونية فكرة ممتازة جداً، وتختلف نسبة نجاحها من مستثمر لآخر فبعض المتاجر تصل نسبة نجاحها إلى 500% والبعض الآخر تصل إلى 300% وهناك متجر ناجحة بنسبة 100%.

وهذا يعتمد على نطاق النشاط الذي ستمارسه والبضاعة التي ستتاجر من خلالها ونوعية العمل الذي ستقوم به.

في هذا المشروع يمكنك شراء كافة أنواع البضاعة مابين الملابس والأدوات المنزلية أو العطور ومستحضرات التجميل والاكسسوارات أو المنتجات الجلدية بكافة أنواعها أو أي مستلزمات أخرى.

أيضاً يمكنك التعامل مع تجار الجملة والبيع لهم بكميات كبيرة ويمكنك أن تلعب دور الوسيط أيضاً بين المورد والتجار بنسبة محددة من عملية البيع والشراء.

وبالتالي يعد مشروع متجر الكتروني من مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 %، فلا تترد في البدء به إن وجدته ملائماً لمهاراتك.

 

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

 

تعليم قيادة السيارات للسيدات

هذا المشروع خاص بالسيدات، فإذا كنتِ تحلمين بممارسة مشروع مربح وناجح تحققين من خلاله طموحك ويعود عليكِ بالأرباح المالية.

وإذا كنتِ تجيدين قيادة السيارات، فهذا المشروع لن يكلفك الكثير فكل ما تحتاجينه هو سيارتين أو ثلاث وأرض كبيرة تقومين باستئجارها.

وبعد ذلك البدء في تعليم السيدات الراغبات في سواقة السيارات، لمثل هذا المشروع نتوقع نجاحاً كبيراً وعائداً مالياً ممتاز جداً، لذا يندرج ضمن مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 %.

 

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300

 

مشروع مغسلة ملابس

ما يتطلبه منك هذا المشروع هو فقط عدد من الغسالات الكهربائية وعدد من العمال، إذا فكرت في عمل هذا المشروع فإنك بدايةً لن تحتاج إلى عدد كبير من العمال.

حيث يمكنك البدء بعامل أو اثنين وعند زيادة العمل خاصة في المواسم مثل الأعياد والإجازات الرسمية والمناسبات الخاصة، يُمكن الاستعانة بعدد آخر من العمال.

يمكنك كذلك التوسع في المشروع لغسيل السجاد والفراش أو البطانيات وغيره.

ننصح بعمل هذا المشروع في الإحياء السكنية المكتظة بالسكان والأسواق أو المناطق الراقية ذات المستوى المعيشي الجيد، واذا توافرت هذه المواصفات فهو بالتأكيد سيكون أحد مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300 %.

 

مشروعات صغيرة مربحة بنسبة 300