افضل 6 مشاريع جديدة ومبتكرة

3 يناير، 2021 shamia222 دراسة جدوى
مشاريع جديدة ومبتكرة

افضل 6 مشاريع جديدة ومبتكرة

في الوقت الحالي أصحبت أسواق المال والأعمال مكتظة بالمشاريع التجارية وأصبحت المنافسة صعبة بين التُجّار ورجال الإعمال، وأصبح اختيارك للمشروع الأمثل الذي نسبة نجاحه مؤكدة صعب أيضاً، وهذا هو سبب سعي الكثير في البحث عن مشاريع جديدة ومبتكرة يعتبر بناء مشروع تجاري ناجح يبني الثروة التي تطمح لها، ويُحدث فرقاً في حياة الناس هو أحد الطرق لبناء النفوذ.

نحن في هذا المقال سنُظهر على أرض الواقع بعض المشاريع الجديدة والمبتكرة التي تُعتبر نادرة أو لم يسبق العمل بها من قبل.

 

افضل 6 مشاريع جديدة ومبتكرة:

موقع الكتروني للخدمات المنزلية:

فكرة هذا المشروع تكمُن في أن يكون لديك العلاقات الكافية مع مختصي الصيانة المنزلية مثلاً مختص في الهندسة الكهربائية ومختص في السباكة ومختص آخر في إصلاح الأدوات المنزلية، الخ.

وأيضاً يتطلب أن يكون لديك المعرفة بعدد لا بأس به من عُمّال النظافة.

ومن بعد ذلك تأتي خُطوة القيام بعمل مجموعات في مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والواتس اب وغيرها، وإضافة الأصدقاء والجيران.

عند طلب أي زبون لأي مساعدة تتواصل مع مختص الصيانة أو عامل النظافة المطلوب وإرساله للمكان المطلوب مع الاتفاق على النسبة المحددة لك من الخدمة.

 

مشاريع جديدة ومبتكرة

 

 

 

عمل مطبخ منزلي إلكتروني:

جميعنا يعرف أن هناك عدد كبير من الناس اللذين يفضلون الأكل المنزلي، وعلى غرار هذا يأتي نجاح وأهمية هذا المشروع ويُعتبر من مشاريع جديدة ومبتكرة الناجحة.

إذ يتم إنشاء مجموعات أو عمل قنوات في المواقع الإلكترونية وإضافة أعداد كبيرة من المُحبّذين لهذه الخدمة.

بعد ذلك يتم الاتفاق مع ربّات البيوت، كلاً بحسب ما تُجيده من الأطباق والمأكولات، وتكون أنت بمثابة الوسيط بين الزبون وبين مُعدّ أو مُجهّز الخدمة.

ويُمكنك تحديد النسبة التي تراها مناسبة لك، أيضاً تستطيع الاتفاق مع سائقي الدراجات النارية لإيصال الطلب للزبون في وقته المحدد.

 

مشاريع جديدة ومبتكرة

 

الاكسسوارات المطبوعة:

تُعد فكرة هذا المشروع جديدة ونادرة، حيث أن المعتاد عليه بأن يقوم التجار بطبع علاماتهم التجارية على الأقمشة أو الأكواب أو الأقلام والحقائب وغيرها.

ولكن هذا المشروع تتجسد فكرته في أن تقوم بطباعة هويتهم التجارية في الاكسسوارات التي يرغبون بها وبالتالي فهو من اهم مشاريع جديدة ومبتكرة التي يُمكنك البدء بها.

مشروع تنظيم المؤتمرات:

من مشاريع جديدة ومبتكرة التي تشهد إقبالاً علمياً كبيراً، فيُمكنك إنشاء مشروعك بتنظيم الفعاليات والمؤتمرات بشتى أنواعها إن كان لديك الخبرة في ذلك.

حيث يُمكنك أن تكون بمثابة الوسيط بين حاضري الاجتماع ومتطلباتهم، وبين مُعدّي الاجتماع من حيث المكان وتجهيزاته وجميع احتياجات الاجتماع والترتيبات.

 

مشاريع جديدة ومبتكرة

مشروع الوساطة أون لاين:

سنعرض هنا فكرة مشروع جديدة على الإطلاق ومبتكرة فعلاً، ونسبة أرباحه كبيرة ومؤكدة، وينبني مضمون هذه الفكرة على القيام بعمل متجر إلكتروني وسيط عن طريق المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

جميعنا يعرف مكاتب العقارات التي تعمل في مجال بيع وشراء العقارات، ومن هذه المنطلق سنُقدّم فكرة مشروع تسويق العقارات السكنية اون لاين من خلال عمل مجموعات في مواقع التواصل الاجتماعي والترويج أو التسويق للعقار المراد بيعه.

يُمكنك التوسع في هذا المشروع لتحقيق أرباح أكثر في الخوض بعدّة مجالات مثل الوساطة في بيع وشراء السيارات أو الهواتف المحمولة أو الكمبيوترات المكتبية والمحمولة وغيرها العديد.

وسوف تجني أرباحك عندما تقوم باحتساب نسبة محددة لك من كل عملية بيع يتم الاتفاق عليها، لذا يُعتبر المشروع من انجح مشاريع جديدة ومبتكرة .

 

خدمات التسويق الإلكتروني:

يُعتبر من مشاريع جديدة ومبتكرة الشائعة في الآونة الأخيرة، وذلك مقابل إعراض الكثير من الناس عن أساليب التسويق العادية والتقليدية واللجوء إلى أساليب التسويق الرقمي المُبتكرة.

فإن كنت على إلمام كامل ودراية واسعة بمجال التسويق الإلكتروني، يُمكنك إنشاء وكالة تُقدّم خدمات مثل:

  • التسويق للمواقع الإلكترونية عن طريق وضع خطة مُتكاملة للموقع.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق المنشورات والبوستات المختلفة وبالطبع استهداف الفئة المعنيّة.
  • إطلاق الحملات الإعلانية المدفوعة.
  • تقديم خدمات السيو “تحسين محركات البحث” للمواقع.
  • تصميم الإعلانات وتصوير المنتجات.
  • صناعة الفيديوهات الترويجية.

المزيد من افكار المشاريع شاهد ايضاً :